الخميس، 14 أبريل 2011

الزمالك محملا بأزماته يواجه حرس الحدود في الدوري المصري اليوم


الزمالك محملا بأزماته يواجه حرس الحدود في الدوري المصري اليوم
المباراة تقام باستاد الكلية الحربية بعد رفض ستاد القاهرة استضافتها 
2011-04-13

القاهرة 'القدس العربي' من عبد الله محمد حلمي: يخوض الزمالك مواجهته الأولى في الدوري المصري بعد استئنافه مساء اليوم الخميس باستاد الكلية الحربية أمام حرس الحدود وسط ظروف صعبة يمر بها الفريق متصدر الدوري الممتاز تتمثل في تذمر لاعبيه لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية منذ أكثر من خمسة شهور وخلافات تعصف بالفريق بين اللاعبين من ناحية وبين حسام حسن المدير الفني وشقيقه إبراهيم حسن مدير الكرة من ناحية أخرى.
وقررت لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراة الأسبوع السادس عشر من مسابقة الدوري بملعب الكلية الحربية بدلا من إستاد القاهرة لعدم جاهزية الأخير لاستضافة المباراة على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الزمالك والأفريقي التونسي في دوري الأبطال الأفريقي، في الوقت الذي وافق فيه المسؤولون في ملعب الكلية الحربية الذي يمتلكه الجيش المصري على استضافة المباراة.
من ناحية أخرى عبر حسام حسن المدير الفني للزمالك عن ثقته في عودة الحياة إلى طبيعتها داخل القلعة البيضاء بعد اقتراب أزمة مستحقات اللاعبين المالية المتأخرة من الانفراج وانتهاء الخلاف بين شقيقه إبراهيم حسن مدير الكرة وعبدالواحد السيد حارس الفريق وقائده.
وأوضح العميد أن قرار سحب الشارة من عبدالواحد لم يتم حسمه نهائيا حتى الآن، وقد يكون مؤقتا كنوع من العقوبة ولم يتم اتخاذ قرار بشأن من سيحمل شارة القيادة أمام حرس الحدود في الجولة 16 من الدوري.
وأثنى حسام حسن على عبدالواحد مؤكدا أنه لاعب كبير وأن القيادة في الملعب ليست بارتداء الشارة قائلا 'من حق الأب أن يعاقب ابنه إذا أخطأ لكن العقاب لن يدوم وسيكون لفترة محددة'.
في شأن آخر، أكد العميد أن الجلسة التي جمعته والمستشار جلال إبراهيم رئيس النادي وبعض أعضاء مجلس الإدارة مع اللاعبين أثمرت عن فوائد عديدة أبرزها انتهاء أزمة المستحقات بعدما شرح المجلس للاعبين الظروف الحالية للنادي.
وقال حسام حسن إن الزمالك ليس ناديا فقيرا ولن يكون ذلك وعلى لاعبيه أن يشاركوه في محنته الحالية حتى يعبر الجميع الأزمة.
كما تحدث العميد عن موقف محمود عبدالرازق 'شيكابالا' وحسين ياسر المحمدي لاعبي الفريق اللذين غابا عن معسكري السعودية والكويت، قائلا إنه تفهم موقفهما ولذلك قرر ضمهما لقائمة الفريق لمواجهة الحرس.
وقال 'شيكابالا والمحمدي تحدثا معي عقب التدريب وشرحا لي أسباب غيابهما عن المعسكر وتفهمت الوضع، لذلك تم اختيارهما في قائمة مباراة الحرس'.
وأنهى نجم منتخب مصر السابق الجدل حول مستقبله في القلعة البيضاء قائلا 'لن أترك الزمالك حتى لو طلبني ريال مدريد'.وتعاقد نادي الزمالك المصري رسميا مع حارس مرمى الأوليمبي السكندري محمود عبد الرحيم 'جنش' صباح الأربعاء لمدة اربعة مواسم وذلك بعد سلسلة من المفاوضات التي تمت بين الطرفين في الفترة الأخيرة إلى أن تم انهاء الصفقة بنجاح.
توصل مجلس إدارة الزمالك المصري برئاسة المستشار جلال إبراهيم إلى اتفاق مع مجلس إدارة الأوليمبي بأحقية الأخير في استرداد الحارس في أي وقت في حالة عدم قيام مسؤولي القلعة البيضاء بسداد قيمة الصفقة في الوقت المحدد.
ويحصل الأوليمبي على مقدم تعاقد 400 ألف جنيه، مع جدولة باقي قيمة الصفقة على أربع أقساط، يستحق القسط الأول في شهر يوليو بقيمة 350 ألف جنيه، وباقي الثلاث أقساط قيمة كل قسط 250 ألف جنيه.
يذكر أن نادي الزمالك المصري قام بقيد اللاعب صباح الأربعاء في الاتحاد المصري لكرة القدم حتى يتسنى له اللعب للقلعة البيضاء في أي وقت بداية من مباراة حرس الحدود غدا ضمن فعاليات الأسبوع السادس عشر للدوري المصري.
وأسفرت القرعة التي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'الكاف' الأربعاء عن وقوع المنتخب الأوليمبي المصري في مواجهة صعبة أمام نظيره السوداني في التصفيات الافريقية المؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية المقبلة (أولمبياد لندن 2012).
وكان الفريق السوداني فجر مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بنظيره الغاني، بطل بطولة العالم للشباب عام 2009، في الدور الأول.
وتقام مباراة الذهاب أحد أيام الثالث أو الرابع أو الخامس من حزيران/يونيو المقبل في السودان، بينما تقام مباراة العودة أحد أيام 17 أو 18 أو 19 يونيو في مصر.
ويتأهل ثماني منتخبات للدور الأخير من التصفيات يصعد منها 3 منتخبات مباشرة لأولمبياد لندن، بينما يواجه الرابع نظيره في قارة أسيا لخطف أخر بطاقة مؤهلة.
وأسفرت قرعة بقية مباريات التصفيات عن مواجهة المنتخب الجزائر مع نظيره الزامبي والمغرب مع جمهورية الكونغو وتونس مع السنغال وتنزانيا مع نيجيريا والجابون مع مالي وبنين مع جنوب إفريقيا والكونغو مع الفائز من كوت ديفوار وليبيريا. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق